استثمر معنا في زراعة تمر المجدول لتحقق اعلى ربح ممكن

دعنا ننطلق من حقيقة أنك تعلم ما هو التمر المجدول أو ملك التمور أو فخر البلح، لا هذه تسمية تقال فقط على سبيل الدعابة السخيفة.

معلومات عن تمر المجدول

يمكنك تمييزه بسهولة عند تسوقك داخل أي سوبر ماركت، هو الأكبر حجمًا وسط عائلته من التمور، والأغلى سعرًا، يصل سعر الكيلو إلى 150 جنيه أو ما يزيد عن 8 دولار بقليل، تظهر لك العديد من المقالات عن قيمته الغذائية العالية التي نبهت السوق الأوربي لملك التمور؛ فزاد الطلب عليه ولكن المعروض لا يكفي، ستجد أرفف التمر المجدول فارغة بعد ساعات قليلة في أي متجر.

مصر وانتاج المجدول

ربما لا تعلم أن مصر تحتل المركز الأول في إنتاجه عالميًا، وذلك نتاج الاهتمام الكبير التي توليه الدولة المصرية لزراعة التمور وتصديرها وتطوير محافظات مثل الوادي الجديد لتستوعب أكبر مزرعة تمور في العالم وفق خطة الدولة لتنصيب مصر ملكًة في الإنتاج والتصدير معًا.

رغم ذلك أنت تجد أرفف التمر المجدول فارغة عند تسوقك، وهذه مزية كبيرة.. إذا كنت مستثمرًا لا متسوقًا لم يحصل على تمره المفضل.

المزية الكبرى هي أن سوق الاستثمار في مشروعات التمر المجدول ما زال واعدًا ويتجه إلى النمو والتضاعف مع زيادة الطلب عليه.

اقتنعت أن التمر المجدول يستحق قراءة كل هذه السطور؟

الآن.. كيف تزرع التمر المجدول في بيتك بدون معلم؟

أحد الحكماء المغمورين قال يومًا: إذا أردت بلوغ القمم؛ فعليك ألا تخاف من المرتفعات.

دعنا مما قاله هذا الحكيم، ودعنا نتفق على حقيقة استثمارية؛ المجدول هو الأعلى طلبًا وسعرًا في السوق العالمي وسط التمور.

والتمر المجدول ليمنحك كل مزاياه التي يبحث عنها السوق العالمي؛ فهو بحاجة إلى خبراء زراعة واقتصاد على دراية تامة بزراعته والمعدات والبيئة اللازمة لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة من الفدان.

هذا كله يُترجم في فاتورة مصروفات قد تصيبك بالصدمة إذا كانت لزراعة مساحة صغيرة، مثل بلكونة بيتك إذا كانت تستوعب مسافة 8 متر بين الفسيلة والأخرى ويتم تلقيحها بالتلقيح الطبيعي وهو ما يتطلب مراقبة العوامل البيئية وتوزيع النخيل الذكر والأنثى.

ستجد أيضًا إعلانات عن بيع فسائل التمر المجدول، ملحق معها كتالوج كيف تزرعها بدون معلم!

اختيار الفسائل من المهام الصعبة، لأن مواصفات التمر المجدول الذي يتم تصديره إلى السوق الأوربي وغيره من الأسواق في آسيا وأفريقيا، يحتاج إلى فسائل بمواصفات ومعايير خاصة يتم اختيارها بواسطة فريق من الخبراء وعمل عدة اختبارات قبل الزراعة، وذلك لضمان أعلى جودة وأعلى إنتاجية للتمر المجدول من النخلة الواحدة.

خبراء الزراعة

ستجد أننا كررنا كلمة “خبراء” أكثر من مرة، ليس لصعوبة الزراعة فحسب، بل لقلة الخبراء في هذا المجال من زراعة التمر المجدول، وندرتهم في زراعة التمر المجدول المطلوب للتصدير في الأسواق العالمية، وهذا يُترجَم في تكلفة مرتفعة وضمان متابعة الزراعة حتى الإنتاج وفقًا للمعايير العالمية وبدون أخطاء وبحرفية وفنيّة شاركت في نجاحات ولها سابقة أعمال تشهد بنجاحها.

ربما يعمل أحد أصدقائك في زراعة التمر المجدول، وأزمة الخبراء لا تمثل لك عائقًا، حسنًا لنبحث عن الأرض!

الوادي الجديد مكانك المناسب للزراعة

الكرة الأرضية بها ما يقارب 200 دولة، فقط 9 منهم تربتها تصلح لزراعة التمر المجدول، أعلاهم إنتاجًا لحسن حظنا هي مصر، والتربة الأفضل في مصر هي الوادي الجديد.

المناخ في الوادي الجديد جاف شديد الحرارة، وهو الأنسب لزراعة التمر المجدول، حيث تتركز كميات السكر في الثمار وترتفع قيمتها الغذائية ويجود طعمها وتزداد قابليتها للحفظ.

التربة رملية جيدة التصريف، وهي أفضل من الطينية مثلًا في زراعة محصول عالي الجودة وبكميات أكبر.

المياه العذبة تعد الأفضل لزراعة التمر المجدول، وليس أفضل من المياه الجوفية من حيث درجة الملوحة الأنسب لتحقيق أعلى إنتاجية؛ حيث وجد أن النخيل ينتج محصولًا كاملًا إذا كانت نسبة الأملاح في ماء الري أقل من ٢٠٠٠ جزء في المليون.

لذا الوادي الجديد هو وجهتك الأنسب، فالدلتا بيئة صعبة لزراعة التمر المجدول.

حددنا الموقع، ليفاجئك صديقك الخبير بتكلفة المعدات وتكلفة تهيئة التربة وحفر الآبار.

لن يلقي عليك الخبر ويرحل في صمت، سيتصل بصديقه الخبير المحاسبي ليجد لك حلًا لتقليل تكلفة تجهيزات الأرض، والحل الذي اقترحه الخبير لم يقلل من صدمتك، لأن الحل أن تشتري عدد فدادين أكثر لتوزيع تكلفة المصروفات على كل فدان.

هو مشروع بحاجة إلى مساحة كبيرة، والفرصة الأفضل هي الاستثمار التشاركي الخامل؛ فأنت لا تشارك في الإدارة ولست بحاجة لخبرة زراعية أو اقتصادية أو تجارية، ولن تتحمل أعباء المصروفات العالية لتهيئة الأرض ومتابعة النخيل وجودة التمر المجدول في عملية زراعة تستغرق 4 سنوات حتى تبدأ في الإنتاج، ومصروفات للحفاظ على جودة الإنتاج على مدار 50 سنة هي عمر النخلة الافتراضي في الإنتاج.

يؤسفنا بالتأكيد أن نخبرك أنه لا يمكنك زراعة النخيل بدون معلم، لكن الخبر الجيد هنا أنك ستحصل على أرباح زراعة التمر المجدول بدون معلم.

درة النخيل لزراعة تمر المجدول

مشروع درة النخيل هو مشروع قائم على زراعة التمر المجدول في واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

يدير المشروع شركة المدائن وهي شركة مساهمة متخصصة في زراعة التمر المجدول ومتعاقدة مع شركة بالم فالي للإشراف على الزراعة والمتابعة الدورية للنخيل طبقاً للمعايير العالمية في الزراعة، بالإضافة إلى فريق العمل المتميز من الخبراء والباحثين لتحقيق أفضل نتائج متوقعة.

يمكنك بدء الاستثمار برأس المال الذي يناسبك وبالتقسيط على 3 سنوات وبدون فوائد، مع حق تملك الأرض حيث أن مشروع درة النخيل قائم على أراضي مقننة من محافظة الوادي الجديد.

يقدم لك مشروع درة النخيل ميزة تملك الأرض لتتضاعف أرباحك مع مرور السنوات وزيادة سعر الأرض وزيادة إنتاجية النخيل، ويمكنك بيع الأرض في أي وقت وهو قرار لم يفكر فيه مستثمرونا لأن العائد من الأرباح يصل إلى 60% وهو الأعلى وسط أنواع الاستثمارات الأخرى والأكثر استقرارًا؛ فهو استثمار عمره 50 عامًا ويورث.

يمكنك معرفة تفاصيل المشروع من هنا.

ربما قرأت الكثير عن فرص الاستثمار المختلفة وقارنت لتختار الأنسب لك، وهو ما فعلناه وهو ما أسسنا شركتنا لأجله، لأنه الاختيار الأنسب والأكثر استقرارًا ويستثمر في منتج يزداد الطلب عليه عالميًا وهو ما يضعف تأثير التضخم عليه.

ابدأ استثمارك الآن!

شارك هذه المقالة عبر

Leave A Comment

خمسة عشر + 13 =

  • يمكنك الاستثمار برأس مال يناسب ميزانيتك يقابله مساحة من الأرض توافقه، وتحصل على أرباح تصل إلى 60% من قيمة رأس مالك، طوال فترة إنتاج النخيل وهي 50 عامًا.

    اقرأ المزيد
  • أين كانت بداية التمر المجدول؟ المغرب أم أمريكا؟ لماذا انتشر التمر المجدول في أوربا؟ لماذا سعره هو الأعلى وسط أنواع التمور؟

    اقرأ المزيد
  • يمكنك الاستثمار برأس مال يناسب ميزانيتك يقابله مساحة من الأرض توافقه، وتحصل على أرباح تصل إلى 60% من قيمة رأس مالك، طوال فترة إنتاج النخيل وهي 50 عامًا.

    اقرأ المزيد
  • أين كانت بداية التمر المجدول؟ المغرب أم أمريكا؟ لماذا انتشر التمر المجدول في أوربا؟ لماذا سعره هو الأعلى وسط أنواع التمور؟

    اقرأ المزيد